عن هولندا

هولندا؛ الشريك الرائد في قطاع المياه والطاقة والغذاء

نحن الهولنديون. نحن نعيش في هولندا، التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة، مما يجعلها واحدة من أكثر دول أوروبا كثافةً بالسكان. وجيراننا هم ألمانيا وبلجيكا وبحر الشمال.

Three windmills next to water with dark sky

أكثر من مجرد بلد زهرة الزنبق

تعد هولندا من بين أفضل أماكن العيش والعمل في العالم. ولدينا في هولندا الاقتصاد الأكثر تنافساَ في أوروبا، وفقًا لآخر مؤشرات المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF). وتحتل هولندا، على مستوى العالم، المرتبة الرابعة بعد سنغافورة والولايات المتحدة وهونج كونج. ومن هذا المنطلق يوجد في هولندا ما هو أكثر من مجرد المناظر الطبيعية المستوية والقنوات المائية وحقول الزنبق وطواحين الهواء والعديد من راكبي الدراجات الهوائية. هل تعلم أن ثلث الأراضي الهولندية يقع تحت مستوى سطح البحر؟ في هذا النطاق الجغرافي، تقع أهم مدن هولندا، وهي العاصمة أمستردام، ومقر الحكومة في مدينة لاهاي وأكبر ميناء في أوروبا الذي يقع في مدينة روتردام.

الماء والطاقة والغذاء

المياه والطاقة والأمن الغذائي هي قضايا عالمية، وتعمل هولندا بجدية لمعالجتها. ومع وجود مساحات واسعة من البلاد تحت مستوى سطح البحر، فقد تحتّم علينا حماية أرضنا من قوى الطبيعة لعدة قرون. وعندما يتعلق الأمر بالطاقة، فإننا نقوم بتقليل اعتمادنا على الوقود الأحفوري والانتقال نحو نظام طاقة مستدام وموثوق به ومعقول التكلفة. أننا في هولندا نأخذ زمام المبادرة في تطوير مصادر وتقنيات الطاقة البديلة. وعلى مدار العقود الماضية، قمنا ببناء مصادر طاقة الرياح البحرية، وتدفئة المنازل والمكاتب بالطاقة المعاد تدويرها من مراكز البيانات والدفيئات الزراعية. وفي الختام فأن هولندا دولة صغيرة ولكنها كثيفة السكان، لذلك لدينا الكثير من الأفواه التي ينبغي إطعامها. هل تعلم أننا ثاني أكبر مصدّر للمنتجات الغذائية الزراعية من حيث القيمة، بعد الولايات المتحدة؟ من خلال خبرتنا الطويلة في مجالي الزراعة المكثفة والفلاحة، فأننا قادرون على تطوير منتجات عالية الجودة. ونحن حريصون على تبادل خبرتنا في ربط قطاعات المياه والطاقة والغذاء مع دول العالم الأخرى.

Close Search Window
Change font size
Contrast mode
Keep up to date

Subscribe to our newsletter

Want to keep up to date with all Dutch Dubai activities, exciting business opportunities and events? Stay tuned and sign up for our monthly newsletter now!